آخر المستجدات
الرئيسية / أخبار الصحافة / <الشروق> غضب على منصر واختلاف حول صيام

<الشروق> غضب على منصر واختلاف حول صيام

استعاد الترجي نغمة الانتصارات بعد الفوز على «الجليزة» بثنائيّة بتوقيع بقير، والخنيسي الذي سجّل بمفرده تسعة أهداف من جملة 16 هدفا لفريق «باب سويقة» في سباق «المحترفين». وسيأخذ الفريق قسطا من الراحة قبل أن يستأنف التحضيرات يوم 29 ديسمبر الجاري. وتؤكد مصادرنا أنّ النادي يدرس فكرة التربّص في المغرب، لكن لم يحسم أصحاب القرار بعد هذا الملف خاصّة في ظلّ صعوبة برمجة لقاءات وديّة في مملكة محمّد السادس.
منصر يثور
لا يختلف عاقلان بشأن المؤهلات الفنيّة الكبيرة لمحمّد علي منصر، لكن ذلك لا يعني أبدا أنّ مقعده في التشكيلة الأساسيّة مضمون. وقد أشعره الإطار الفني منذ البداية أنّه لا فرق بين عنصر، وآخر إلا بالعمل الجاد في التمارين، والقتال في الميدان، وذلك ما لم يستوعبه منصر الذي أساء التصرّف أثناء الحصة التي سبقت لقاء «الجليزة»، حيث احترز علنا بالبقاء كبديل لبقير، وهو ما أغضب المدرب الذي أقصاه من حوار المنزه. وتشير مصادرنا إلى أنّه تمّ تطويق الأمر، وأنّ منصر عاد إلى رشده.
ملف الانتدابات
يعرف الدولي صيام بن يوسف الأجواء الترجيّة، كما أنّه من العاشقين المخلصين للأزياء الذهبيّة. ومن المؤكد أنّ التفكير في إعادته إلى الحديقة (خاصّة في ظلّ فترة الفراغ التي يعيشها في فرنسا مع «كان») قد تفيد النادي الذي سيخوض معركة على عدّة واجهات، ويحتاج أثناءها إلى زاد بشري ثري، ونوعي في جميع المراكز. وتؤكد آخر المستجدات في هذا الموضوع أنّه وقع الاجماع حول امكانات بن يوسف، لكن حصل الاختلاف حول الأولويات في ملف الانتدابات بما أنّ البعض يظنّ أنّه لا حاجة للفريق بمدافعين اضافيين في الوقت الرّاهن على الأقل خاصّة في ظلّ كثرة الخيارات المتاحة (بلقروي، الذوادي، المشاني، الطالبي…).
حماية الذوّادي
سحب السويح مدافعه شمس الدين الذوادي من التشكيلة التي واجه بها «القوابسيّة». ويهدف هذا الاجراء إلى «حماية» اللاعب بما أنّ هذا القرار يسمح له بمراجعة حساباته، وتدارك أخطائه قبل أن يستعيد موقعه المعتاد، ويقدّم الأداء المطلوب بعيدا عن الزلاّت الكارثيّة، و»الأناقة المصطنعة» في الوضعيات التي تتطلّب ابعاد الخطر، ولو عبر تشتيت الكرة طالما أنّ الجمعيات التونسية لم تعد تملك لاعبين بمهارة، وأناقة بن يحيى.

أضف تعليقاً

تعليق

عن أيوب